صحةصحة جسدية
آخر المقالات

الحمية الغذائية (الريجيم) و الحالة النفسية- 3 نصائح من أجل جسم رشيق

بقلم سيرين سمعلي

من منا لا يرغب بجسم رشيق…!!

التغيرات العمرية و الجسدية؛ كالتوتر؛ الروتين اليومي و المسؤوليات المهنية و المنزلية.. كل هذه العوامل تجعلنا في بعض الأحيان نتناسى العناية باجسامنا.

و الصدمة تكون اما عند شراء ملابس جديدة مع حلول فصل الصيف او مع أول ملاحظة من شخص آخر. في هذه الحالة نعلن راية الاكتئاب، و نبدأ بالبحث عن حمية غذائية لتقليل الوزن في غضون شهر، و الانطلاق بحمية قاسية غاية ربح الوقت، و لكن بعد أشهر لا تلاحظ فرقا كبيرا غير الشعور بالارق و الملل . لنفكر معا في حل .

8 أضرار عقليّة و بدنيّة لاضطراب قلة النوم
لا يمكنك البدأ باي حمية دون التصالح مع نفسك ان الحالة النفسية المتعبة و الهشة تكون سبب مللك فيما بعد. لكن لا داعي للقلق أصدقائي.. فالحل بسيط أكثر من تصورون.

اولا : استعد نفسيا للحمية

عليك الاستعداد نفسيا لمرحلة الحمية انت تتساءل الآن كيف؟؟ تحدث مع نفسك ! نعم ، تمرين بسيط أمام مرآتك يجعلك ترى ما كنت لا تراه في السابق.. حدد ماذا تريد تغييره باستعمال ورقة و قلم مع كتابة تاريخ ذلك اليوم و من الغد قم بقيس وزنك و كتابته أيضا.. قم بحساب ال BMI ما يعرف body mass index اي مؤشر كتلة الجسم. و هي أداة لتقييم الوزن الطبيعي أو زيادة الوزن ويتم تقييم الوزن من خلال فحص العلاقة بين طول ووزن الجسم و يمكنك من خلاله تحديد حسب التقريب كمية الوزن الزائد. تلك الورقة هي الواقع الذي سيكون أفضل لك و سيأتيك يوم و تكتب فيها الوزن المثالي الذي ستصل اليه.

آثار صادمة لطنين الأذن على الدماغ و كيفية علاجه

ثانيا : كن سعيدا لأنك تسعى للتغيير

الإنسان الذي يريد التغيير هو إنسان قوي و واثق بقدراته، إنه يؤمن بضرورة التحرك نحو هدفه دون تردد أو خوف من النتيجة ، و في الغالب تكون نتيحة السعي هي البلوغ الى ما تصبو اليه و بالتالي تحقيق الوزن الذي طالما تمنيته! اهنكم أصدقائي بشجاعتكم.

ثالثا: البحث عن أخصائي في التغذية و الالتحاق بنادي رياضة

هنا يبدأ التحدي، فالرياضة ليست للتخسيس و فقدان الوزن فقط فبمجرد خروجك من البيت و الذهاب إلى النادي هذا يعد في حد ذاته تغييرا. الرياضة من أحسن الطرق التي تساعدك على التخلص من الشحنات السلبية؛ من الكسل؛ من الشعور بالملل و الغضب فهي سلاح لحماية الصحة النفسية و الجسدية.

6 خطوات لإراحة عقلك و إعادة تشغيل دماغك من أجل إنتاجية أعلى
كونوا واثقين يا أصدقائي ان داخل كل واحد منكم قدرة كبيرة نحو التغيير انتم أقوى مما تتخيلون؛. انطلقوا نحو التغيير و لا تترددون.

اذا اعجبك المقال اترك لنا رأيك في مساحة التعليق أدناه

اقرا ايضا

متلازمة تكيّس المبايض- أعراضها,أسبابها,مخاطرها و علاجها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock