أدبكتب

تحميل كتاب “كافكا على الشاطئ” لهاروكي موراكامي pdf

نبذة عن الكتاب

رواية كافكا على الشاطئ لهاروكي موراكامي هي رواية من الأدب الياباني يتخلله طابع سوريالي أو فانتازي حيث يجد القارئ مثلا القطط تتحدث مع البشر أو السماء تمطر سمكا و إلى جانب البعد الغرائبي, فإنّ رواية كافكا على الشاطئ تعالج قضايا عديدة, حيث قال هاروكي موراكامي إن فكرته الأصلية كانت أن يروي قصة صبي يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا يهرب ويريد أن يترك والده الشرير للبحث عن والدته. قاده هذا بطبيعة الحال إلى طرح أسطورة أوديب ، لكنه اعتبر أن هذه ليست سوى واحدة من موضوعات الرواية ، من بين موضوعات أخرى.

حمل ايضا 8 روايات عالمية لا تُمحى من الذّاكرة!

و تدور القصة حول فرار الطفل كافكا تامورا ، من منزله في طوكيو هربًا من نبوءة رهيبة قالها والده. فيتجول بشكل عشوائي في جنوب اليابان ، وينتهي به المطاف في تاكاماتسو في جزيرة شيكوكو. هناك يجد ملاذًا في مكتبة تديرها الآنسة سايكي, وهي امرأة جميلة جدًا وأنيقة وكتومة. كما أن عامل المكتبة ، أوشيما ، يصادق تامورا ويصبح معلمه.

اقرا ايضا تحميل كتاب حلم رجل مضحك لفيودور دوستويفسكي pdf

في الجانب الآخر, ناكاتا ، رجل عجوز غريب يعاني من فقدان الذاكرة وأمي ، لكنه يعرف كيف يتحدث إلى القطط ويفهم لغتها ، يقرر أيضًا مغادرة طوكيو حيث ستلتقي مسارات تامورا و ناكاتا في هذه المكتبة في نهاية سلسلة من الأحداث الغريبة ولكن الحاسمة لمصيرهما. يشير العنوان إلى أغنية حزينة ، kafka on the shore. قامت الآنسة سايكي بتأليفها قبل 30 عامًا من أجل حب حياتها الذي اضطرّ للمغادرة إلى طوكيو ، حيث كان سيُقتل في أعمال شغب الطلاب في عام 1969.

 

كافكا على الشاطئ pdf
كافكا على الشاطئ pdf

قد يهمك ايضا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock