ريادة الأعمال
آخر المقالات

5 طرق عصريّة للتسويق لنفسك في مجال عملك

جميع الناس يشترون من أشخاص يعرفونهم او لا يعرفونهم ويثقون بهم رغم ذلك. وهنا يأتي دور تسويق السمعة او الصورة الشخصية.

ببساطة ، يستخدم تسويق الذّات معرفتك في مجال المال و الأعمال كأسلوب تسويقي لجذب العملاء و الصفقات.

وكما قال دان س. كينيدي ، المعروف باسم “الأب الروحي للتسويق المباشر” ، بإيجاز:

“إذا لم تقم بالتسويق لنفسك بشكل متعمد أو غير متعمد , منهجي أو غير منهجي , كوميدي أو دراماتيكي ، على الأقل لعملائك وسوقك المستهدفين ، فستكون نائما على لوحة القيادة ، متجاهلاً ما يغذي الاقتصاد بكامله من حولك ، ويهمل تطوير القائد الذي فيك.”

و من خلال كونك خبيراً موثوقاً وجديرا بالثقة في مجال عملك ، يمكنك في الوقت نفسه تقديم نفسك لعملائك كرائد أعمال ناجح و عبقريّ لتستقطب المزيد من المبيعات.

فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها أن تُسوق لنفسك في مجال عملك :

  1.  كن معلّما و ناصحا جيدا

عندما تضع نفسك كخبير في هذا المجال ستزيد بالتالي قاعدة عملائك ،قم بخطوة حكيمة بسيطة في ظاهرها و هي نشر مدونات منتظمة على موقع ويب شركتك والتي تعرض خبرتك و مسيرتك للناس.

على سبيل المثال ، إذا أردت أن تبرز نفسك كرائد في مجال الصيدلة و الادوية ، فيمكنك أن تدون حول أنواع الأدوية التي يجب إدخالها في أي وقت من السنة أو تقدم نصائح حول كيفية التعامل مع بعض الادوية الحساسة و التنبيه لمخاطر استعمال بعضها دون وصفة. وهذا لا يساعد العملاء فحسب ، بل يؤكد أيضًا على مكانتك كخبير في مجالك – وربما يؤدي إلى المزيد من المبيعات.

  1.  شارك خبراتك

عندما يكون ذلك ممكنا ، قم بإجراء المقابلات على محطات التلفزيون أو الراديو المتاحة لك. أو اطلب من وسائل الاعلام التواصل معك إذا احتاجت إلى شخص ما ليتحدث عن موضوع أنت خبير فيه. سيتيح هذا للأشخاص الذين لم يكونوا يعرفوك اكتشاف القائد و الناجح و الخبير الذي فيك.

أثناء المقابلة الشخصية أو اللقاء الاعلامي ، شارك المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري بشرح بسيط يفهمه جميع الناس لأن ذلك سيجعلك تبدو مفيدا ومميزًا و سيجذب لك المزيد من الاهتمام والاحترام.

  1.  اكتب كتابًا

مثلما تشارك النصائح مع عملاءك على مدونتك ، من الأفضل أيضًا كتابة كتاب ، حتى إذا كان قصيرًا. جميع رواد الاعمال المشهورين تقريبا فعلوا ذلك.. كما يمكنك حتى تجميع تدويناتك الحالية في كتاب و نشرها على Amazon. مثلا.

  1.  تحدّث عن نفسك

ابحث عن المؤتمرات الموجودة في مجالك وتواصل مع منظميها لمعرفة ما إذا كان بإمكانك أن تكون عضواً في إحدى الجلسات. من خلال الانخراط في وسط رياديّ بامتياز , يمكنك ان تتقرب من زملاءك في المجال أو العملاء المحتملين ، لتظهر نفسك كشخصية موثوقة في هذه الصناعة.

إذا لم تكن هناك طريقة للمشاركة في مثل تلك المؤتمرات ، ففكر في الترويج لموقعك الالكتروني. من خلال القيام بذلك ، لديك أيضا فرصة للإعلان عن عملك (من خلال الرعاية والإعلانات) , ستتيح لك هذه الوسائل الفعالة و البسيطة أن تظهر أكثر للناس, و تعمل كمحترف في السوق الخاصة بك.

  1.  دوّن نصائحك صوتيا

التدوين الصوتيّ هو أداة رائعة للاستفادة من زيادة التواصل الخاص بك مع عملاءك المحتملين وتأكيد نفوذك في مجال عملك. استخدم البودكاست لتبادل بعض الحكايات المفيدة حول عملك ، إلى جانب النصيحة التي يمكن للمبتدئين في المجال استخدامها. للقيام بذلك ، ركز في كل مرّة على مشكلة محددة واحدة يمكنك حلها للسوق المستهدف.

هل أعجبتك النصائح ؟ قم بمشاركتها مع أصدقاءك المهتمين بريادة الأعمال. و لا تنسى ان مساحة التعليق لك

اقرا ايضا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock