صحةصحة جسديةصحة نفسية
آخر المقالات

5 تأثيرات سحرية للشوكولاته السوداء على صحة الإنسان

بقلم سيريم سمعلي

مساء الشوكولاه أصدقائي,

الشكولاه البيضاء، السمراء و السوداء هي عشق الملايين و خاصة المحبين فهي قد تكون وسيلة رائعة لإرضاء شريك الحياة أو إسكات صغير أو وسيلة للشعور بالسعادة و الارتياح عند الاحساس بالقلق،كما انها فعالة ايضا عند الاكتئاب خاصة في فترة العادة الشهرية أو للاضطرابات الهرمونية في فترة الحمل.

أنواع الشوكولاه كثيرة منها بالكراميل و الفواكه الجافة و البسكويت…. و تناول كل هذه الأنواع قد يؤدي في آخر المطاف إلى عدم اتزان صحتنا عن طريق ارتفاع نسبة السكر في الدم و السمنة, لتصبح من مصدر السعادة الي مصدر تعاسة. و هنا أتوجه إليكم أصدقائي و خاصة المدمنون على الشكولاته ممن لديهم مشاكل صحية , ابشركم بانه بإمكانكم من اليوم تناول الشوكولا لكن اي نوع منها؟؟؟
يوجد نوع واحد قادر على تغيير نمط حياتك و هو النوع الداكن أي الشوكولاتة السوداء و هذه الأخيرة تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو تقريبا 70% . انتم الان تتساءلون كيف لشكولا ان تغير نمط حياتي إلى الأفضل؟؟؟ 
اولا أصدقائي يعتبر هذا النوع من احد المصادر الغنية بمجموعة واسعة من مضادات الأكسدة و الآن يمكننا تغيير تناول الثوم الشهير بتناول الشكولاته السوداء و نقول وداعا لرائحة الثوم الكريهة. 
ثانيا اعتماد تناول هذا النوع كجزء من نظام صحي متوازن يمكن أن يساعدك في تحسين تدفق الدم و انخفاض ضغطه بفضل مادة الفلافانول التي تأثر بطريقة غير مباشرة على  الشرايين لتجعلها اكثر استرخاءا و مما يقلل من مقاومة تدفق الدم و بالتالي خفظ ضغطه.

ثالثا لاحتواء الكاكاو على مواد منشطة للدماغ كالكافيين و الثيوبورمين theobormine فتناولها لمدة خمس ايام متتالية قادرة من تحسين تدفق الدم الى الدماغ و يمكن أن تقول وداعا ايضا للقهوة التي تسبب على المدى الطويل مشاكل عصبية او صعوبة في النوم.

رابعا تناول القليل منها قبل التمارين الرياضية سيساهم ذلك في توفير كمية من  الأكسجين و بالتالي تقوية مجهود الجسم و قدرته على التحمل لفترة أطول.

خامسا أصدقائي الشكولاته الداكنة ليست للأكل فقط بل هي من العناصر السحرية الجمالية التي تقلل من مشاكل البشرة و تساعدك على الحصول على بشرة نضرة و جذابة خالية من الترهلات. و ذلك بإذابتها مع الحليب و إضافة العسل أو أصفر بيضة.
إذا أعجبكم المقال لا تنسوا مشاركته مع أصدقاءكم و اضافة تعليقاتكم و اقتراحاتكم البناءة في مساحة التعليق أدناه.
اقرا ايضا لنفس الكاتبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock