ريادة الأعمال
آخر المقالات

9 مهارات لن تجدها إلّا في رجل المبيعات الفذّ!!

اهلا بك عزيزي المتابع

عالم المال و الأعمال يغرينا جميعا , و نودّ لو نكون على دراية بالقدر الكافي من أساسياته كي ننخرط فيه و نكسب المال. و من أهداف مجلتنا ان نساعدكم على وضع أقدامكم في المكان السليم الذي سيمثل انطلاقة جادّة لكم نحو الاحتراف و البراعة في ميدان الاعمال الكبيرة و الصفقات التجارية المربحة .

و تعد السمسرة من أكثر الاعمال التجارية تداولا في عصرنا الراهن و لا يمكننا انكار انها مربحة للغاية . لكن لا يجب ان تغفل على ضرورة أن تتحلى ببعض المهارات اللازمة لكي تكون وسيطا تجاريا فذّا.

اليكم ابرز 9 مهارات لرجل المبيعات الناجح

اقرا ايضا جوردن بلفورت ذئب وول ستريت الحقيقي

1- اطّلع على أحوال السوق

السمسار الجيد يجب ان يعطي انطباعا لمن يتعامل معهم بان لديه معرفة شاملة باحوال السوق و الأسعار و كل المعلومات التي تتعلق بالمتنافسين و الشركات و أصحاب الصفقات الناجحة و المبادلات التجارية الضخمة. هذا سيساعدك على اكتشاف نقاط ضعف و قوة المتنافسين و بالتالي اكتساب الخبرة و القدرة على التعامل مع المواقف المختلفة و الصعبة ايضا.

لذلك قبل ان تدخل في معاملة تجارية مع أيّ عميل , قم بإجراء بحوث مستفيضة حوله و تاكد من سمعته في السوق  و جدارته بالثقة. كن مطلعا ايضا على نسبة الربح المخصصة للوسيط التجاري كي تحمي نفسك من كلّ اشكال الاحتيال.

2- كن كاريزمائيّا

بغض النظر عن مهمة رجل المبيعات الرئيسية و التي تتمثل في بيع منتج او خدمة ما , إلّا أنّه يتوجب عليك أن تتحلى ببعض الصفات المرافقة للخبرة التجارية , و هي ان تكون ذو كاريزما عالية تبهر من تتعامل  معهم. .شخصيتك الجذابة و الساحرة ستزيد من فرص حصولك على الارباح و الصفقات. فصاحب الحضور القويّ و المُلفت لديه القدرة على تكوين اتصال فعّال مع الاخرين و التفاهم معهم و التأثير فيهم .

3- تحلّى بالثقة في النفس

مجال المال و الاعمال هو للاشخاص الواثقين فقط , فلا يمكن تصور شخصا ما يفتقد للثقة و في نفس الوقت يريد أن يعقد صفقات مالية ناجحة. فأفضل رجال المبيعات عادة ما يكونون واثقين و مؤمنين بأنفسهم و بقدرتهم على التأثير في الآخرين. و الثقة يجب ان لا تترافق مع الخوف و التردد بل مع الجسارو ال روح المعنوية العالية و المجازفة و قبول النتائج مهما كانت.

4.أتقن فنّ المفاوضة و الاقناع

كن مفاوضا جيدا , هذه ليست مجرد نصيحة بل هي ضرورة حتمية في رجل المبيعات الفذّ ,ببساطة , لن تتمكن من عقد الصفقات و اجراء الاجتماعات الناجحة إلّا إذا اجدت اقناع حرفاءك , لذلك عليك تطوير أسلوب تعامل معين مع العملاء يدفعهم بالتالي لقبول العروض المقدّمة من قبلك.

اقرا ايضا اكتشف 9 أسرار للتحفيز الذّاتي الفعّال

5- كن نزيها 

مجال المال و الأعمال حساس للغاية و غالبا ما يتعرضنا اؤلئك الاشخاص الانتهازيون الذي يكون همهم الوحيد الربح مهما كانت العواقب. لذا , احذر أن تكون من هؤلاء و إلا لن تستمر طويلا حتى يلتهمك السوق و تخرج منه بخسارة فاحشة. تعامل بصدق و نزاهة و جدّية مع عملاءك و زملاءك ايضا.و تأكد من انك تتعامل مع أشخاص اكفّاء و يستحقون ثقتك.

6- كوّن خلفية قانونية جيّدة

لا نطلب منك ان تكون على دراية بكلّ التفاصيل القانونية في السوق , تسلح بدل ذلك بأهم المعارف الاساسية التي تحتاجها يوميا في معاملاتك كي تتفادى الاحتيالات المحتملة من دخلاء السوق. كن على دراية بالقانون التجاري و العقاري خاصة . و بذلك لن يتمكن أيّ عميل من خداعك او محاولة ايقاعك في فخّه

7- كوّن دائرة علاقات واسعة

الوساطة التجارية هي عبارة عن سلسلة من الأشخاص الذين يتعاملون فيما بينهم و يتواصلون بشأن الصفقات و الفرص المتاحة و يتشاورون في امكانية المشاركة فيها نسبة ربح كلّ سمسار منهم . و من هؤلاء تأتي العلاقات البناءة التي تعدُ باتفاقات و صفقات ناجحة ايضا. و الأهم في العلاقات ان تكون فعّالة بحيث تضيف لمسيرتك و تخدمك و تُثري معلوماتك.

8- لا تتعلّق بالنتائج

الاعمال التجارية عموما غير مضمونة , الربح فيها لا يمكن تحديده مسبقا و لا الخسارة يمكن تقديرها ايضا.  فكلّ صفقة تجارية تحمل العديد من احتمالات الفشل و النجاح و ما على رجل المبيعات الا المبادرة و المجازفة. لذلك لا تتعلق بالنتائج قبل اوانها .بدل ذلك , قم ببدأ اعمال جديدة في الاثناء و لا تتوقف عند أيّ نتيجة فهكذا هو مجال الصفقات التجارية لا يمكن توقّعه. و اعلم انّ التعلق بنتيجة ما يمكن ان يؤخر حدوثها او يُحدث فائض احتمال يعطلّها تماما فتوخّى الحذر!

9- كن قنّاصا بارعا

لن تكون رجل مبيعات فذّا إذا لم تقتنص الفرص حال ظهورها. ربّما ستشعر غالبا ان اتخاذ القرار بشأن صفقة ما أمرا لا يخلو من الصعوبة و الحيرة , لكن تحلّى بالشجاعة اللازمة و برهن على أحقيتك بهذا المجال الذي اخترته لنفسك , و يكون ذلك باتخاذ قرارات سريعة لكن حكيمة و عدم ترك الفرص تفلت من بين يديك. و اذا حدث ان ضيّعت فرصة ما لا تقف و لا تتذمّر , بل كن مؤمنا بانّ الفرص تأتي دائما لأصحاب التطلّعات الكبيرة و الاستحقاق العالي.

انظر ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock