الذّكاء الماليريادة الأعمال

10 طرق لكسب المال عن طريق الأنترنت – freelance

مرحبا بكم أيها المتطلعون للنجاح و الوفرة

نحن في زمن العولمة، أي أن حياتنا أصبحت موجهة بشكل أكبر للرقمنة و التكنلوجيا الحديثة. فالمهن التقليدية أصبحت آيلة للإنقراض وسط هذا الزخم التكنلوجي و الذي فرض علينا ضرورة مواكبته كي لا نكون “خارج الزمن”.

في الواقع العمل على الانترنت ليس فنتازيا أو فكرة وهمية يروج لها المبرمجون أو اصحاب شركات الذكاء الاصطناعي. لكنه حقيقة قائمة الذات و تدر الكثير من المال لمن يعرف كيف يستخدمها بحكمة و ذكاء. و من هنا أمكننا التحدث عن العامل المستقل او الحر او كما يطلق عليه بالانقليزية freelancer.

فإذا كنت ممن يشكون من قلة فرص الشغل، أو تبخر الراتب قبل نهاية الشهر الوظيفي، إليك العديد من النشاطات التي يمكنك أن تقوم بها عبر الانترنت لتوفر عائدا ماليا جانبيا قد يصل شهريا لأضعاف ما يتقاضاه موظف عادي. و الأروع من ذلك أنك لن تكون موظفا بل باختصار و بدون مبالغة ستكون “مستثمرا مستقلا ماديا” و لم لا من رواد الأعمال!

قد يهمك كل ما يجب معرفته عن AI marketing 1; التسويق بالذكاء الاصطناعي

1- بِع صورك

اذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، تنصحك كارما بتحميل صورك على مواقع التصوير الفوتوغرافي و التي تعمل بطريقة أشبه بسوق الأوراق المالية حيث يكون العرض و الطلب في أشده من أصحاب الاهتمامات  كالشركات و الفنانين. و ذلك بعرض صورك  في المنصات ذات قواعد البيانات الضخمة، مما يسمح لمحرري المجلات أو المصممين أو أي مؤسسة لديها موقع على شبكة الإنترنت بشرائها. و الجيد في هذه المواقع أنها تخول لك بيع الصور أكثر من مرة لذا يمكنك الاستمرار في جني الأموال دون أي جهد. تشمل مواقع التصوير التي يجب عليك معرفتها Shutterstock و Photoshelter و Getty Images.

قد يعجبك جوردن بلفورت ذئب وول ستريت الحقيقي

2. أنشئ مقاطع فيديو

في السنوات الأخيرة ، نما موقع YouTube ليصبح المصدر الأول لجميع أنواع الفيديو  او المقاطع المصورة. يمكن للمدرسين مثلا تحقيق دخل مالي محترم من مقاطع الفيديو الخاصة بهم عن طريق فرض رسوم اشتراك أو كلمة مرور لحماية المحتوى للعملاء الذين يدفعون فقط.”، أو ببساطة عن طريق نسبة المشاهدة لذلك ننصحك بأن تكون على دراية بالعبارات المفاتيح keywords التي يبحث عنها الأشخاص. للعثور على عبارات بحث محتملة ، ابدأ في كتابة “كيفية [موضوعك] ” في شريط بحث YouTube ولاحظ العبارات التي يتم إنشاؤها في قائمة الملء التلقائي الظاهرة على الشاشة. تأكد من استخدام نفس الكلمات الرئيسية عند كتابة عنوان الفيديو والوصف والعلامات.

طالع 9 حِكم مالية رائعة من أعظم 3 مستثمرين في التاريخ

3. كن مصمم إعلانات

هل ترغب في كسب دخل كبير بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه ، جرب دخول عالم الاعلانات و الترويج، حيث تعد كتابة الإعلانات صناعة ضخمة ومليئة بالفرص.فالشركات التجارية تتوق إلى الأشخاص الذين يمكنهم تزويدها بطرق تسويقية جديدة و ابداعية. وإحدى أفضل ميزات مؤلف الإعلانات المستقل هو أنه يمكنك الحصول على أموال بالدولار الأمريكي في حين تعيش فعليًا في قرية نائية في افريقيا”.

انظر الندرة VS الوفرة – محاولة لتطوير عقلية الوفرة

4. تعليم اللغة الإنجليزية

“إذا كنت متحدثًا جيدا للغة الإنجليزية ، أنت لا تدرك أنه لديك بالفعل المؤهل الأول الذي تحتاجه للحصول على دخل جيد و ثابت من أي مكان في العالم، و من ضمن التجارب الناجحة في هذا المجال مواقع مثل GoOverseas.com و TeachAway (تدريس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للطلاب الصينيين) و iTutorGroup (تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت للأطفال والبالغين التايوانيين) و English Hunt (تعليم اللغة الإنجليزية على الهاتف للطلاب البالغين في كوريا)

اكتشف لماذا أنت فقير لحدّ الآن؟ 6 أسباب نفسيّة تفسّر ذلك

5. حول اهتماماتك إلى بودكاست

لا يجب أن يكون التعليق الصوتي أمرا مكلفا كما يعتقد البعض. فباستخدام ميكروفون وجهاز كمبيوتر محمول وبرنامج تسجيل مجاني ، ستكون جاهزًا للبدء في أروع تجربة تبرز فيها موهبتك في الالقاء. بالإضافة إلى ذلك ، لست مجبرا على نشر مقاطع صوتية بصفة يومية (الأفضل مرة في الأسبوع) وتكون أفضل عندما تكون مقتضبة. هناك عدد من الطرق لكسب المال من البودكاست. الأكثر وضوحًا هو الرعاية التجارية ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها كمنصة للإعلان عن منتجاتك أو خدماتك.

بامكانك قراءة 6 خطوات لتطوير المرونة المالية (مهما كان وضعك المالي)

6. إنشاء محتوى مكتوب

يمكنك انشاء محتوى عبر أدوات مجانية ك blogger او مدفوعة أيضا . و أشهرها WordPress و Weebly و Joomla. قم باختيار موضوع معين تريد أن تكتب فيه بشكل يومي و يكون مطلوبا من رواد الانترنت. كأن تنشأ مدونة عن وصفات طعام أو مقالات علمية أو مدونة تواكب العاب الفيديو الخ…

اقرا ايضا كيف أجد شغفي بعد أن فقدته؟ 8 حلول لإحياء شغفك من جديد

7. كن مترجما

هل تجيد التحدث بأي لغة اخرى؟ في أي مكان تجد فيه مجموعة بشرية أجنبية- وحيث لا تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى – ستجد فرصتك الذهبية في تقديم خدمات الترجمة. يمكنك أيضًا القيام بالترجمة التحريرية والشفوية عبر الإنترنت. ستجد عددًا من الادوات التي تساعدك في أن تمارس الترجمة عبر الانترنت و من أفضلها  Welocalize ، التي احتلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل 20 شركة للوظائف عن بُعد في عام 2020.

قد يهمك كيف تصبح كاتبا عبقريا في وقت قياسي؟؟ 8 نصائح من أهل الإختصاص

8. حاول تجربة Drop-shipping

هل سمعت عن طريقة drop shipping؟ إنها طريقة للبيع بالتجزئة حيث لا يمتلك البائع في الواقع مخزونًا ماديًا. بدلاً من ذلك ، عندما يُصدر أحد العملاء طلبًا ، فإنك تشتري المنتوج من جهة خارجية ، ويقومون بشحنه مباشرةً إلى العميل. “هذا يعني أنك لن تضطر أبدًا إلى دفع أكثر من سنت واحد لتخزين منتجاتك أو الحفاظ على مخزونك ،” ولن تضطر أبدًا إلى شراء المنتجات بكميات كبيرة على أمل بيع ما يكفي لاسترداد استثماراتك.” يمكن القيام بهذه الطريقة مع منصات البيع عبر الإنترنت مثل eBay أو Amazon. .

اطلع على مُلخّص كتاب مميّز بالأصفر + تحميل pdf

9. كن مدرسا  خاصا tutor عن بعد

تقديم خدمة التدريس الخاص  tutorial يمكن أن تكون عملاً مربحًا يوفر لك أسلوب حياة مريح ومرن، أفضل جزء على الإطلاق ، هو أنه يمكنك إنشاء عمل خاص بالدروس الخصوصية في أي بلد تقريبًا في العالم.” نصيحة: قدم خصومات للعملاء الذين يروجون لعملك. “لا يزال التسويق الشفهي أحد أكثر أدوات التسويق قيمة التي يمكنك الحصول عليها عند البدء ،” أي جعل عملائك يتحدثون عن الخدمات و الخصومات الرائعة التي تقدمها ليجلب لك عددا أكبر من العملاء. يحتوي موقع Tutors.com على قائمة بأفضل وظائف التدريس عبر الإنترنت ، ويمكنك أيضًا التقدم لتصبح مدرسًا في Tutorme.com.

اقرا هكذا تكون ناجحا في الحياة- 10 معانٍ صادمة عن النجاح لم تكن تعرفها من قبل

10. كن مصححا لغويا مستقلا

التدقيق اللغوي هو مهنة أخرى مربحة عبر الإنترنت. “ستدفع معظم الوكالات حوالي 25٪ من سعر الملف أو الكتاب المترجم إلى المدقق ، حيث تتقاضى الوكالات حوالي 75 دولارًا أمريكيًا مقابل ترجمة ملف مؤلف من خمس صفحات فقط. لذا فإن التثبت من الصحة اللغوية لنفس المستند – الذي يستغرق حوالي ساعة – قد يكسبك حوالي 18 دولارًا إلى 20 دولارًا. ” يمكنك العمل بدوام كامل أو جزئي أو على مدار الساعة. Mediabistro – موقع يقدم أدواتا للمحترفين  و نصائح حول كيفية أن تصبح مدققًا لغويًا محترفا.

انظر ايضا 5 قواعد رئيسية لتصبح مصوّرا فوتوغرافيا محترفا

في النهاية، أنت تحتاج لاختيار ما تريد أن تفعله بعناية تامة حيث عليك أن تضع بعين الاعتبار المجال الذي من الممكن ان تبرع فيه و أن تكرس له طاقة و جهدا على المدى البعيد كما يجب أن تتذكر أن أول الغيث قطرة فلا تنتظر أن ينهمر عليك شلال من الاموال منذ اللحظة الاولى في مشوارك كfreelancer، الاعمال على الانترنت تتطلب صبرا لكنها مضمونة الربح.

اذا استفدت من هذا المقال تعليقك يهمنا لنقدم المزيد و لا تنسى مشاركته مع اصدقائك.

اقرا في نفس المجال

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock